top of page
بحث
صورة الكاتبNAEL L.

اتخاذ 10000 خطوة فعالة أم لا؟ إليكم السبب!



فوائد المشي على صحتنا راسخة. ومع ذلك ، فقد ألقت دراسات جديدة ضوءًا جديدًا على المشي الفعال حقًا.

في السنوات الأخيرة أصبح المشي في الرأي العام هو الحل لكل أمراضنا: المشي مفيد للجسم! خير للروح! جيد للخيال! والمشي حقًا مفيد لصحتنا الجسدية والعقلية .

من شأن المشي بوتيرتك الخاصة لمدة 40 دقيقة يوميًا تحسين وظائفنا المعرفية ومقاومة آثار الشيخوخة . ومع ذلك ، لا يتم إنشاء جميع مسارات المشي على قدم المساواة ، فقد سلطت دراسات جديدة الضوء على المعايير الضرورية حتى نتمكن من الاستفادة الكاملة من المشي. ما هم ؟ كيف تمشي بكفاءة وانتاجية؟


كيف تمارس المشي المفيد؟

تم التأكيد مرة أخرى على فوائد المشي ، خاصة على الدماغ. أخذ الباحثون الحمض النووي من 350 ألف شخص ، سواء مارسوا نشاطًا بدنيًا أم لا. نتيجة لذلك ، قد يؤدي المشي المعتدل أو القوي إلى زيادة أداء نظامنا المعرفي. "التمرين هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لعقلك." ليست فوائد المشي هي التي يجب التشكيك فيها وخاصة الطريقة التي نمارسها بها . : ليست كل الخطوات متساوية.


كيف تمارس نزهة مفيدة حقًا؟

تم تأكيد فوائد المشي ، خاصة على الدماغ ، مرة أخرى من خلال استطلاع كبير أجراه باحثون من جامعة جنيف. أخذوا الحمض النووي لـ 350.000 شخص ، سواء مارسوا نشاطًا بدنيًا أم لا. نتيجة لذلك ، قد يؤدي المشي المعتدل أو القوي إلى زيادة أداء نظامنا المعرفي: "التمرين هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لعقلك". ليست فوائد المشي هي موضع الشك ، ولكن الطريقة التي نمارسها بها .


البيئة مهمة

المشي في الطبيعة سيكون له تأثير إيجابي على أذهاننا وأجسادنا أكثر من المشي في المدينة. في الواقع ، تزيد التمارين الرياضية من ذاكرتنا ، وإحساسنا بالتنظيم و المرونة الذهنية . لكن البيئة التي نمارسها فيها لا تقل أهمية. "جميع أشكال المشي فعالة. ومع ذلك ، فإن المشي في الهواء الطلق له تأثير إضافي على درجات الانتباه المعرفي




  • أسطورة أو ليس !!؟ 10000 خطوة

لقد أصبح هذا الرقم عبادة: يجب أن تمشي 10000 خطوة على الأقل يوميًا ، من أجل نزهة مفيدة. ومع ذلك ، فقد أظهرت دراسات جديدة أن هذا غير صحيح. سيكون اتخاذ ما بين 6000 و 8000 خطوة يوميًا كافيًا لمعظم الناس من حيث الفوائد. "المزيد من الخطوات يوميًا أفضل بالتأكيد لصحتك. ومع ذلك ، فإن الفائدة من حيث خطر الوفاة تستقر بين 6000 و 8000 للبالغين ، وفقًا لإحدى الدراسات. أخيرًا ، تمشِ وقبل كل شيء استمتع.

٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page